احلى نــسـمـــة امــــــــــل




البريد الالكتروني للمنتدى
nesmat.amal@gmail.com


التوقيت المحلي
الساعة الأن بتوقيــــــــت ( تــــــــــــــــــونس )
جميع الحقــــــــــــوق محفـــــوظة احلى نــسـمـــة امــــــــــل
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®nesmet-amal.forumarabia.com
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011
ملتقى نسمة امل
ملتقى نسمة امل
منتدى الفنـــــــون
فرقة نجوم الشرق
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 468 بتاريخ الأحد ديسمبر 07, 2014 5:57 pm
المواضيع الأخيرة
» تعابير و تراكيب عن الخوف
الجمعة نوفمبر 10, 2017 11:00 am من طرف آسيا

» توسع حول محور"المرأة في المجتمع" التاسعة اساسي
الخميس نوفمبر 02, 2017 4:36 pm من طرف مرام

» أشتقت اليكى
الجمعة أكتوبر 27, 2017 5:08 pm من طرف علاء علاء

» عارفة
الأحد يونيو 18, 2017 1:57 am من طرف علاء علاء

» قررت
الثلاثاء يونيو 06, 2017 4:05 am من طرف علاء علاء

» أنــــــــــا
الأحد مايو 14, 2017 1:25 am من طرف علاء علاء

» أة أة من الحب
الأحد مايو 14, 2017 1:16 am من طرف علاء علاء

» أنتى فقط
الأحد مايو 14, 2017 12:52 am من طرف علاء علاء

» السقوط
الأحد مايو 14, 2017 12:11 am من طرف علاء علاء

» حلمت بكى أمس
الخميس مايو 11, 2017 4:13 am من طرف علاء علاء

الزوار الان
free counters
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


اوقات الصلات بالبلدان العربية
تونس المغرب ليبا الجزائر مصرمصر ........(القاهرة) سوريا الاردن فلسطين المملكة العربية السعودية

تقييم ثلاثي 2 في اقراءة سنة الرابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقييم ثلاثي 2 في اقراءة سنة الرابعة

مُساهمة من طرف اشراقة حب في الثلاثاء فبراير 10, 2015 12:47 pm

تقييم مكتسبات التلاميذ في نهاية الثلاثي الثاني



النص :
قرب عيد الأضحى فذهب رامي صحبة أبيه في سوق الأغنام حيث اشترى له
كبشا أقرن ألين وعندما عاد إلى المنزل زيّنه بأشرطة ملوّنة وأخرجه إلى ساحة الحيّ
كي يتباهى به بين أصدقائه.
كان الأطفال يشجّعون كباشهم وقد تعالى الهتاف والتصفيق بينما وقف سامي
يرقب المشهد في مكان منزو حزينا كئيبا وقد علت الحمرة وجنتيه ثمّ أجهش بالبكاء
فانتبه رامي لصديقه فتقدّم منه وربّت على كتفه وقال "لا تحزن يا صديقي سوف
نتآزر كي لا نحرمك فرحة العيد"
فاتفق مع أصدقائه أن يجمعوا له مبلغا ماليّا يساعدونه به وعند المساء نام
سامي وهو يحلم ...




الأسئلة
أمام الإجابة الصحيحة) x -1 متى دارت أحداث النص؟ (أضع علامة
في فصل الصيف قبل عيد الأضحى قبل عيد الفطر
أمام الإجابة الصحيحة) x -2 - تتّصف شخصيّة رامي بعدّة صفات (أضع علامة
الأنانيّة مساعدة الآخر العطف والحنان محبّة الآخرین
3 – لماذا زیّن رامي آبشه ؟
........................................................................................................................
-4 لماذا أحسّ سامي بالحزن ؟
........................................................................................................................
-5 أرتب الأحداث التالية حسب ورودها في النص
- الخروج إلى ساحة الحيّ.
- بكاء سامي وشعوره بالحزن.
- تآزر الأصدقاء لمساعدة سامي.
........................................................................................................................
.......................................................................................................................
........................................................................................................................
6 - أحسّ سامي بالحزن.
أبحث عن قرینة في النّص:
........................................................................................................................
مع 2أ
مع 2 أ
مع 2 أ
مع 2 أ
مع 2ج
- خفّف رامي من حزن سامي.
أبحث عن قرینة في النّص:
........................................................................................................................
- وافق الأطفال على مبادرة رامي.
أبحث عن قرینة في النّص:
........................................................................................................................
-7 أبحث عن مرادف للمفردات التالية:
- ليتباهى : ................................................
- یرقب : ..................................................
نتآزر : .....................................................
-8 ما رأیك في موقف رامي من صدیقه ؟
........................................................................................................................
........................................................................................................................
........................................................................................................................
-9 لو آنت مكان رامي آيف تتصرّف ؟

-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_




لله ما احلى الطفــــولة ..انها حلـــــم الحياة
avatar
اشراقة حب
مديـــــــر عـــــام
مديـــــــر عـــــام

الاوسمة : مديرة المنتدى
رايقة
تونس
انثى
الجدي عدد المساهمات : 3698
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تقييم ثلاثي 2 في اقراءة سنة الرابعة

مُساهمة من طرف اشراقة حب في الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:04 pm

تقييم مكتسبات التلاميذ في نهاية الثلاثي الثاني



النص :
آان رامي في غرفته يراجع دروسه فجأة دوّت في الفضاء صرخة عالية
فأسرع إلى مصدر الصوت آي يستجلي الأمر فأبصر حريقا هائلا قد شبّ في
منزل جاره أحمد و ألسنة اللّهب تتصاعد و الدّخان الكثيف يحجب الأفق. هبّ
الجيران لإخماد الحريق فسكبوا الماء بينما آانت الأمّ تصرخ طالبة نجدة
طفلها الصّغير الذي ترآته نائما في احدى الغرف محاولة أن ترمي بنفسها
وسط النّيران الملتهبة، لكن النّسوة آنّ يحاولن إثناءها عن القيام بهذا العمل.
و في لمح البصر قدمت سيارة الحماية المدنية فنزل منها رجال صوّبوا
خراطيم الماء نحو الحريق و ما إن بدأت ألسنة اللّهب تتقلّص حتى تقدّم أحدهم
لإنقاذ الصغير. بقيت الأعين ترقب و القلوب تنبض و الألسن تدعو آي ينجو
الطّفل الذي أطلّ بعد لحظات بين أحضان الرّجل الشّجاع الذي ألقى بنفسه
وسط النّيران آي ينقذه و يعيده إلى حضن أمّه الدّافئ.


الأسئلة
أمام الإجابة الصحيحة) X -1 دارت أحداث النص في : (أضع علامة
الشارع في منزل أحمد منزل رامي
-2 أآتب في الفراغ العمل أو الشخصيّة التي قامت به.
الشخصيّة العمل الذي قامت به
رامي
تحاول إنقاذ ولدها
رجل من الحماية
3 -3 أرتّب الأحداث التّالية حسب تعاقبها الزّمني من 1
إنقاذ الطّفل الصّغير من النيران.
شبّ حريق في منزل أحمد.
مراجعة رامي لدروسه.
4 – أبحث عن مرادف للمفردات المسطّرة.
هبّ الجيران لإخماد الحريق:......................................................... 
آنّ يُحاولن إثناءها:.................................................................... 
الدخان الكثيف يحجُبُ الأفق:........................................................... 
مع 2 أ
مع 2 أ
مع 2 ب
مع 2أ
-5 استخرج من النص قرائن تدعم بها الأفكار التّالية:
أسرع الجيران لمساعدة جارهم: 
القرينة:....................................................................................... 
أرادت الأمّ أن تنقذ ابنها الصغير. 
القرينة........................................................................................ 
نجح الرجل في إنقاذ الطفل من الحريق. 
القرينة........................................................................................ 
-6 ما رأيك في سلوك الجيران؟ و لماذا؟
.......................................................................................................
.......................................................................................................
ما هو موقفك من الأمّ التي آانت تريد أن تلقي بنفسها في النيران لتنقذ صغيرها.
.......................................................................................................
.......................................................................................................
.......................................................................................................

-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_




لله ما احلى الطفــــولة ..انها حلـــــم الحياة
avatar
اشراقة حب
مديـــــــر عـــــام
مديـــــــر عـــــام

الاوسمة : مديرة المنتدى
رايقة
تونس
انثى
الجدي عدد المساهمات : 3698
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تقييم ثلاثي 2 في اقراءة سنة الرابعة

مُساهمة من طرف اشراقة حب في الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:11 pm

قييم مآتسبات التلاميذ في نھاية الثلاثي الثاني



تسرّبت أشعة الشمس فملأت الغرفة نورا وبعثت النّشاط في سامي فأفاق من
نومه وهو يشعر بفيض من السّعادة فقد آان ينتظر هذا اليوم بآلّ شوق آي ينظّف
البستان المنزلي ويغرس فيه بعض النّباتات الجديدة . ولمّا أضناه العمل خرج إلى
منطقة الحيّ الخضراء فأطرب المآ ان نفسه وبعث فيه أحلاما زاهية فراح يطوف بين
أشجارها.
وفجأة هوى أمامه بلبل صغير ذو ريش آثيف ورأس مرتخ وجناح مجروح .
اقترب منه سامي بحذر وأخذ ه بعطف وداعب ريشه الجميل بلطف وجسّ جسمه
الھزيل برأفة وبقي يفآّر في أمر هذا العصفور الذّي انحبست النّغمة في أعماقه وترك
الجنّة في عشّه.
أسرع إلى المنزل وقدّم لصديقه الجديد الطّعام ثمّ عالجه مخفّفا عنه بعض
أللآلام فدبّت الحياة فيه من جديد . وبعد وقت قصير بدأ ينشد أعذب الألحان . نظر
سامي إلى البلبل وقد اغرورقت عيناه دموعا من الفرح وقال في نفسه : "هل أحمله
إلى مقر جمعيّة الرفق بالحيوان أم أبقيه معي يؤنس وحدتي؟"


الأسئلة
أمام الإجابة الصحيحة) x -1 أين تدور أحداث النص؟ (أضع علامة
في حديقة المنزل في حديقة الحي في جمعية الرفق بالحيوان
-2 أشطب الخطأ :
تتصف شخصيّة سامي في هذا النّص ب :
الآسل والخمول ♦
النّشاط والحيويّة ♦
حبّ العمل ♦
الحنان والعطف. ♦
-3 يفتقد البلبل إلى : (اذآر ثلاثة عناصر)
........................................................

-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_




لله ما احلى الطفــــولة ..انها حلـــــم الحياة
avatar
اشراقة حب
مديـــــــر عـــــام
مديـــــــر عـــــام

الاوسمة : مديرة المنتدى
رايقة
تونس
انثى
الجدي عدد المساهمات : 3698
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى